دار نور الفرقان
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات دار نور الفرقان ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
دار نور الفرقان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» رابط المنتدى الجديد
ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Emptyالسبت 16 أكتوبر 2010, 7:08 pm من طرف راجية عفو الله

» إمام سجد سجدة واحدة في الركعة الأخيرة ولم يسجد للسهو فهل يجوز للمأموم أن يسجد للسهو ؟
ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Emptyالثلاثاء 28 سبتمبر 2010, 9:23 am من طرف الشيخ علي ونيس

» زوجها يهددها بالطلاق لو لم تسمع له
ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Emptyالثلاثاء 28 سبتمبر 2010, 9:01 am من طرف الشيخ علي ونيس

» ماهو القول الصحيح في تحريك السبابة في التشهد؟
ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Emptyالأحد 26 سبتمبر 2010, 11:28 am من طرف الشيخ علي ونيس

» الحكمة النبوية من النهي عن الغضب
ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Emptyالثلاثاء 21 سبتمبر 2010, 1:36 pm من طرف راجية عفو الله

» سؤال عن اعتكاف الزوجة
ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Emptyالسبت 18 سبتمبر 2010, 12:26 am من طرف الشيخ علي ونيس

» ما كحم تعليق الصور على الجدران ؟
ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Emptyالسبت 18 سبتمبر 2010, 12:18 am من طرف الشيخ علي ونيس

» أفيدوني بالله عليكم
ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Emptyالثلاثاء 14 سبتمبر 2010, 1:13 pm من طرف الشيخ علي ونيس

» ماصحة حديث إن القلوب لتصدأ
ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Emptyالإثنين 13 سبتمبر 2010, 7:01 pm من طرف الشيخ علي ونيس

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟

2 مشترك

ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Empty ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟

مُساهمة من طرف أم ياسين السلفية الثلاثاء 13 يوليو 2010, 9:13 am

السلام عليكم شيخنا الجليل
لي زوج أخت في الله لا يصلي إلا كل سنة مرة أو مرتان مع العلم أن أخلاقه حسنة جدًا من مساعدة المحتاجين والوقوف مع أي حد يطلب منه خدمة وكريم جدا جدا وبار بوالديه ويصل رحمه ولكنه يدخن كثيرًا جدا ويكذب ويقول ده كذب أبيض ودايما يغتاب الناس وعلمت أنه لا يغتسل من الجنابة إلا لو كان خارج للعمل يعني ممكن لو مفيش عمل يقعد باليومان جنب حاولت معه أختي كثيرا ولكنه يقول دائما إن شاء الله سأواظب على الصلاة هذا الشخص يبلغ من العمر 55 عام فما الحل بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء ؟
أم ياسين السلفية
أم ياسين السلفية
عضو
عضو

ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟  Empty رد: ماذا تفعل أختي مع زوجها ؟

مُساهمة من طرف الشيخ علي ونيس السبت 24 يوليو 2010, 4:39 am

الجواب:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..
فمن الخطأ البين أن يزوج الرجل ابنته لمن لا يصلي، فالصلاة أعظم ركن من أركان الإسلام بعد الشهادتين، فمن ضيعها فقد ضيع جزءا كبيرا من دينه، بل ذهب جمهور من أهل العلم إلى القول بكفره كفرا أكبر، ومنهم شيخ الإسلام ابن تيمية، فكيف ترضى المرأة لنفسها أن تعيش مع رجل اختلف العلماء في إيمانه، لكن مع هذا فإننا نقول لهذه الزوجة لا تيأسي من إصلاح زوجك، وحاولي معه قدر الطاقة حتى يستقيم على أمر الله، ولا تساري في تركه لا سيما إذا رجوت صلاحه، أما إذا لم يُرجى صلاحه فإني ارى أن تفارقيه، والله تعالى سيغنيك من فضله، ويهيء لك من أمرك رشدا، لأن الحياة معه غير مأمونة العاقبة، وأقل ما فيها من شر هو ملازمة اهل العصيان، مما قد يصحبه الرضا بفعلهم، كما أن ذلك يؤثر على الذرية التي يرجى لها أن تكون صالحة، ولعله ينزجر إن علم منك الإصرار على ذلك فيعود إلى رشده، ويتوب إلى ربه. والله أعلم.
الشيخ علي ونيس
الشيخ علي ونيس
المشرفين
المشرفين

- مواضيع مماثلة